لماذا أرباح أدسنس قليلة هل هناك حل؟

طيب اعمل ايه في الارقام المهببة دي ، أنا لسه بادءة ادسنس وشغالة بروبلر ادز بيجيب اضعاف الارقام دي هل ده طبيعي؟

ملخص:

طريقة أصلاح الخلل فيما يتعلق بالانخفاص فى أرباح ادسنس

سيساعدك هذا الدليل على فهم العوامل المتعددة التي قد تؤدي إلى انخفاض الأرباح وتحرّي الخلل وإصلاحه في هذا الصدد. ستتعرف على العوامل المحركة الرئيسية في ما يتعلق بالأرباح، والتقارير التي يجب عليك مطالعتها، وبعض أفضل الممارسات لتحسين أرباحك.

اكتشف أسباب انخفاض أرباحك

تتمثل الخطوة الأولى لتحديد أسباب انخفاض الأرباح في معرفة المقاييس الرئيسية التي تؤثر في أرباحك. وهناك عوامل متعددة تؤثر في الأرباح، ولكن المقاييس المهمة تتمثل بصفةٍ عامة في: مشاهدات الصفحة، ونسبة النقر إلى الظهور، والعائد لكل ألف ظهور للصفحة، وتكلفة النقرة. ويمكنك عرض هذه المقاييس في صفحة التقارير بحسابك على AdSense.

تقرير الحساب بالكامل حسب اليوم

يعتبر تقرير الحساب بالكامل حسب اليوم هو أكثر التقارير فائدة لتبدأ به. 

المقاييس الرئيسية

استخدم تقرير الحساب بالكامل حسب اليوم للتحقق من كل مقياس من المقاييس الرئيسية التالية. تجدر الإشارة إلى أنك ستحتاج إلى تحديد مجموعات مقاييس مختلفة و/أو مقاييس فردية خلال عملك مع المقاييس.


مرات مشاهدة الصفحة

التقرير: الحساب بالكامل حسب اليوم

مجموعة المقاييس: نظرة عامة

المقياس: مشاهدات الصفحة

ما يجب معرفته: التحقق لمعرفة ما إذا كانت مشاهدات الصفحات قد انخفضت في الأسابيع القليلة الماضية.

نسبة النقر إلى الظهور/العائد لكل ألف ظهور للصفحة

التقرير: الحساب بالكامل حسب اليوم

مجموعة المقاييس: النقرات

المقياس: نسبة النقر إلى الظهور والعائد لكل ألف ظهور للصفحة

ما يجب معرفته: التحقق لمعرفة ما إذا كانت نسبة النقر إلى الظهور والعائد لكل ألف ظهور للصفحة قد انخفض في الأسابيع القليلة الماضية.

تكلفة النقرة

التقرير: الحساب بالكامل حسب اليوم

مجموعة المقاييس: النقرات

المقياس: تكلفة النقرة

ما يجب معرفته: التحقق لمعرفة ما إذا كانت تكلفة النقرة قد انخفضت في الأسابيع القليلة الماضية.

الخطوات التالية

بعد تحديد المقياس الذي يؤثر على أرباحك، انقر على أحد الروابط أدناه لمعرفة الإجراء التالي:

مشاهدات الصفحة منخفضة

انخفاض نسبة النقر إلى الظهور/العائد لكل ألف ظهور للصفحة

انخفاض تكلفة النقرة

لماذا ارباح جوجل ادسنس قليلة فى المحتوى العربى مقارنة مع الاجنبى

فى عالم الانترنت يوجد نوعين من البشر " شخص يتصفح الانترنت للتعلم او الترفيه و شخص اخر يبحث عن العمل و طرق للربح " و نحن فى هذه الحالة سوف نجاوب على سؤال طلما كان محير لنا كعرب حول العمل على الانترنت و هو لماذا ارباح العرب قليلة مقارنة مع الاجانب فى العمل على الانترنت و خاصة جوجل ادسنس الذى اصبح كل العرب فى الوقت الحالى يشعرون بالاضطهاد ان ارباح العرب قليلة رغم عدد الزيارات الكبيرة و الاجانب ارباحهم مرتفعة رغم قلة الزيارات .

بالطبع انا لا اريد الدخول فى مقدمات طويلة حول ما هو جوجل ادسنس و كيف الربح من خلاله و هذه الاشياء لان معظمنا فى الوقت الحالى يعرف ما هو جوجل ادسنس و كيف العمل عليه و هذا الموضوع يستهدف فئة من يبحث بالفعل عن الربح من الانترنت او بالفعل يعمل و لديه موقع او قناة على اليوتيوب و يربح شهرياً و اول سؤال سوف يأتى فى بالك لماذا الارباح قليلة مقارنة مع الاجانب مثل امريكا او غيره , طلما نسمع فى المحتوى العربى ان حساب ادسنس الامريكى افضل من العربى لانه يعطيك نسبة ارباح علية .

نجد فى المحتوى العربى كثيراً من المواضيع و الفيديوهات تقول ان الحساب الامريكى افضل من الحساب العربى فى الربح ولا يغلق بسرعة من اقل شىء عكس الحساب العربى اقل خطاء تقوم جوجل بحظر حسابك و لكن هل هذا صحيح ؟ .. 

الاجابة : بالطبع لا فأن الحساب الامريكى مثل العربى مثل الاروبى مثل اليابانى مثل اى حساب جوجل ادسنس اخر لا يختلف عن الاخر فى شىء و اذا كنت تملك حساب جوجل ادسنس امريكى و لديك كمثال عدد زيارات 10 الف زائر يومياً على موقعك سوف تكون الارباح مثل الحساب العربى لا تختلف عنه فى شىء و لكن يجب عليك مرعاة ( العائد لكل ألف ظهور ) او كما يطلق عليه (RPM) و مفهومه هو سعر الاعلانات الاجمالى التى تظهر على موقعك لهذا الوقت و تتغير مع الوقت بمعنى يمكن ان تتغير خلال ساعة او ساعتين او يوم ليس لها توقيت محدد على حسب الاعلانات الاعلى سعر لديك و يمكنك الرجوع الى جوجل مساعدة لتفهم اكثر حول الامر 

لماذا ارباح العرب قليلة مقارنة مع الاجانب فى ادسنس و اليوتيوب

أتى الى السؤال الذى يشغل بال الجميع و هو لماذا ارباح العرب قليلة مقارنة مع الاجانب او الحساب الامريكى بشكل خاص ؟ .. الموضوع بشكل عام يعتمد على الحالة الاقتصادية فى بلدك الذى تعيش فيها حالياً بجانب السعر الذى يحدده المعلنين فى دولتك ( بمعنى ) انا لدى شركة استيراد و تصدير او شركة اتصالات و اريد عمل اعلان لها على جوجل و الذى يشمل جميع المواقع التى تعمل عليها الاعلانات جوجل و ايضاً القنوات على اليوتيوب 

سوف اتقوم بتصميم اعلان و تقديمه الى جوجل من اجل عرضه و لكن هنا المعلن سوف يقوم بتحديد سعر الاعلان و هو ميزانية الاعلان ولنفترض انها 100$ دولار امريكى لمدة شهر مع تحديد سعر النقر لكل زائر بمعنى الشخص الذى سوف يقوم بالنقر على الاعلانات جوجل سوف تحصل على 1 دولار امريكى و لكن هناك حد لتحديد سعر النقرة يقوم بتحديده جوجل بمعنى لا يمكنك اختيار سعر النقرة 0.001$ كمثال و هنا جوجل تحصل على ارباحها و تقوم بعملية حسابية و تعطيك ربحك الشخصى , و جوجل تفور سعر النقرة بسعر مختلف لكل بلد كمثال انا تاجر اعيش فى امريكا اريد انشاء اعلان سوف اقوم بتحديد سعر النقرة 1 دولار امريكى سوف تحصل جوجل على الارباح و تعطيك النسبة الخاصة بك , اما بالنسبة للشركات العربية عندما تقوم بعمل اعلان تقوم بالبحث عن اخفض سعر نقرة تستطيع الحصول عليه نسبياً كمثال 0.10$ عندما تحصل جوجل على اربحها الشخصية و استلام ارباحك سوف يكون منخفض نوعاً ما و هذا كما قلنا لسببين الاول و هو الحالة الاقتصادية و سعر العملة المحلية للدولة كمثل الجنيه المصرى  اصبح ( 1 جنيه مصرى = 18 دولار امريكى ) و فى تزايد  , و السبب الاخر هو خفض سعر النقر او الاعلان من قبل المعلن للحصول على اكبر عدد من المشاهدات بأقل سعر .

و طبعاً انت لا يمكنك تحديد الاعلانات التى تظهر لديك فى موقعك او قناتك على اليوتيوب حسب الدول لانها تكون اعلانات مستهدفة المعلن سوف يختار ظهور اعلانه فى الدول العربية مع المواقع التى تدعم اللغة بجانب تحديد المجال كمثال موقع تقني او اخبارى او غيره مع تحديد سعر النقرة و الذى سوف يكون منخفض لهذا ارباح العرب منخفضة مقارنة بالدول الاخرى .


نسبة النقر عندك قليله غير مكان الاعلانات
طب واخد بالك يا Ahmed ان العلامة موجودة ف كل الحسابات مش قصة تهنيج او براوسر ... هتجن وافهمها
كلنا بنشتكي، من بعد العيد والعائد ميت
هل اضافة بروبلر مع آدسنس في نفس المدونة مخالف لادسنس
أكيد المحتوي عربي
هو لو الادسينس مصري عادي والمحتوي اجنبي ..سعر النقرات هيزيد ؟؟
مالهاش علاقه بجنسيه ادسنس، المهم الزيارات منين، لو محتوي اجنبي وزيارات من دول غنيه، الارباح هاتبقي كبيره وسعر النقره في بعض الدول بيكون اعلي من 3 دولار
ع فكره كـ بدايه ليكى دا حلو جدا ومشجع ,, استمرى وضاعفى شغلك واشتغلى صح ربنا هيكرمك
أعتقد مشكلتها مش في النقرات، عندها 23 نقره بس للاسف سعر النقره صفر عشان محتوي عربي
هي النقره دي معناه انه دخل ع الاعلان ولا مجرد انه شافه ع الفديو Tamer El Sheikh
ده عائد blogger ؟
ممكن اعرف نوعية الاعلانات اللى بتجيب اضعاف ف بروبلرز ؟
انا مش فاهم الارقام المحطوطه
أهم حاجه في الارقام دي تكلفه النقره (0) عشان الزيارات من دول فقيره، لو دول غنيه تكلفه النقره بتزيد، وبالتالي الربح بيزيد
ايوه انا عارف التقرير كويس، انا بتكلم ان انا مش فاهم الارقام شكلها غريب
وضع البوب اندر مع الادسنس يؤدي الى انخفاض حاد في ارباح ادسنس....هدا ما اكده بعض الاخوة المشتغلين في مجال التدوين
كام زائر
انا النهاردة 5 كليكات و 1 سنت حضرتك احمدي ربنا
أكيد الكليكات من الصومال :)
حاجة نيلة والله
انا نفس الحكاية
انا معايا بروبلر ادز فية حوالي 60 دولار و عايز اوصلة ل100 دولار باي طريقة مفيش حل خالص؟! و معيش مصدر زيارات و لا مركب الاعلانات لان بقالي فترة مبشتغلش في المجال
ممكن تغير السيو مثلا ؟
انا عايزة أفهم لانى مش فاهمه وابتدى ؟؟
الارباح منذ بدايه الشهر في انخفاض مستمر ..
المحتوى دا عربي ولا اجنبي ؟!
نسبه النقر قليله غيري اماكن الاعلانات وسعر النقرة مفيش لازم تستهدفي كلمات بحثيه نقراتها عاليه واشتغلي بحثي
بلوبلرادز بتقلل العائد جدا وبتبوظ الموقع وترتيبه
والله شركة ريفينيوهتس أفضل من أدسنس طالما الزيارات من مصر والمحتوى عربي.
أنا بفكر اركن ادسنس وارجع ريفينيو هتس